Mfaad

الدراسة في تركيا

تعرف على أهم الجامعات التركية ودعنا نؤمن لك قبولك الجامعي مجاناً

أصبحت الدراسة في تركيا الخيار الأول للطلاب العرب الراغبين في الدراسة بالخارج، وذلك لما تتمتع به الجامعات التركية من اعتراف دولي وتحتل مكانةً لايستهان بها بين الجامعات العالمية، وتعد تكاليف الدراسة في الجامعات التركية منخفضة وخاصة إذا ماتم مقارنتها ببلدان أخرى.

كما يميز الدراسة في تركيا أنها توفر لك خيارات كثيرة وذلك بعدد جامعاتها الكبير سواء الجامعات الخاصة أوالحكومية والتي بدورها تمتاز بتعدد اختصاصاتها الجامعية وتدريسها بلغات متعددة منها الإنجليزية والعربية كلغات أخرى للغة التركية.

أسعار الدراسة في تركيا:

كما ذكرنا سابقاً تتميز الدراسة في تركيا بانخفاض تكاليفها، وتختلف أسعار الدراسة في الجامعات التركية باختلاف نوعها إن كانت جامعات خاصة أو حكومية، كما تختلف الأسعار من جامعة إلى أخرى ومن تخصص إلى آخر.

تبدأ أسعار الدراسة في تركيا ضمن الجامعات الحكومية من الدراسة مجاناً ( وذلك ضمن منح تطلقها الحكومة التركية بمقاعد مخصصة للطلاب الأجانب “غير الأتراك” ) وصولاً إلى أقساط تقدر بـ 2000 دولار وذلك حسب التخصص.

أما أسعار الدراسة في تركيا ضمن الجامعات الخاصة فتبدأ من 2000 دولار وتصل غلى 3000 دولار وسطياً وذلك حسب التخصص والجامعة

حتى يمكن أن تبلغ في التخصصات العلمية الهامة لمبلغ 8000 دولار سنوياً وتخصصات الطب قد تصل إلى 20.000 دولار.

كما وجب التنويه إلى انخفاض تكاليف المعيشة في تركيا، فالطالب قد لايتعدى مصروفه شهرياً 300 دولار بين طعام وسكن ومواصلات.

شروط الدراسة في تركيا:

تعتبر تركيا من أسهل البلاد التي تتطلب شروطاً للدراسة فيها، فالطالب الراغب بالدراسة ضمن الجامعات التركية ليس عليه سوى تقديم الثبوتيات التالية:

– شهادة الثانوية ( للدراسة ضمن الجامعات بتخصص جديد )

– كشف علامات جامعية ( للطلاب الراغبين في تكملة دراسة تخصصهم في تركيا )

– جواز سفر ساري المفعول أو إقامة تركية

– صور شخصية

أما بخصوص شهادة اللغة فيمكن للطالب الراغب في الدراسة باللغة التركية التسجيل في الجامعة بشرط أن يدرس سنة تحضيرية ( لغة تركية ) ويحصل خلالها على شهادة التومر ومن ثم يبدأ الدراسة ضمن تخصصه الذي حجز مقعده فيه.

منح الدراسة في تركيا:

تمتاز تركيا بتقديم العديد من المنح الدراسية سواء ضمن الجامعات الحكومية أو الخاصة، وتتنوع هذه المنح بين منح مجانية بشكل كامل بل وتتكفل بدفع راتب شهري للطالب الراغب بالدراسة في تركيا ومنح أخرى جزئية.

منح دراسية مجانية في تركيا:

سنتحدث هنا عن أهم منحة مجانية بشكل كامل تقدمها الحكومة التركية للطلاب الأجانب وتعد من بين أفضل المنح حول العالم إذ لاتقتصر على الدراسة في المرحلة الجامعية فقط بل تشمل الماجستير والدكتوراه، وتمتاز أنها تشمل جميع الاختصاصات الدراسية.

ميزات المنحة التركية المجانية:

  •  من أبرز الميزات الهامة لهذه المنحة أن المقاعد التي تقدمها تكون ضمن أهم الجامعات الحكومية الحاصلة على تصنيف عالمي عالي ذات اعتراف ممتاز.
  • راتب شهري للطالب مقدم من المنحة التركية.
  • سكن مجاني للطالب.
  • تدريس الطالب لغة تركية بشكل مجاني ضمن الجامعة حتى يحصل على شهادة التومر.

كيفية التقديم على المنحة التركية:

تعد طريقة التقديم على المنحة التركية سهلة اذ يدعم الموقع واجهة باللغة العربية، فقط على الطالب أن ينشئ حساباً على موقع المنحة ويقوم بتجهيز وثائقه الشخصية والدراسية و من ثم تعبئة الحقول المطلوبة بالشكل الصحيح من خلال خطوات واضحة وإرشادات واضحة.

سنرفق لكم رابط التقدم على المنحة التركية

أهم 5 منح مجانية للدراسة في تركيا:

إذا كنت ترغب الدراسة في تركيا عن طريق المنح فسنعدد لكم أفضل المنح المجانية في تركيا التي تأتي بعد المنحة الحكومية

  1. منحة ابن خلدون للدراسات العليا
  2. منحة علي كوشتشو للعلوم والتكنولوجيا
  3. منحة ابن سينا للعلوم الطبية
  4. منح الدراسات الإسلامية
  5. منحة يونس امرا للغة التركية

منح دراسية في تركيا جزئية:

تقدم بعض الجامعات الخاصة في تركيا منح دراسية جزئية للطلاب العرب والأجانب يتم الإعلان عنها من قبل الجامعة ذاتها أو من خلال الوكلاء

تأمين قبولات جامعية في تركيا:

نقدم للطلاب العرب الراغبين بالدراسة في تركيا، خدمات تأمين قبولات جامعية في تركيا مجاناً بدون أي مقابل في التخصصات المطلوبة، كما نقدم لكم خدمات الاستشارة التعليمية للطلاب الباحثين عن تكملة مشوارهم التعليمي في تركيا.

نحن لانتقاضى أي أجور من الطلاب وإنما نحن وكلاء لأهم الجامعات التركية والعالمية.

سجل معنا الآن بأفضل الجامعات التركية

مستشار تعليمي مجاني من مفاد يقدم لك النصح والإرشاد

تواصل معنا